8:10:45
تعزية صدور النشرة الإحصائية السنوية لزيارة أربعينية الإمام الحسين المباركة لعام (2023م -1445هـ) كربلاء المقدسة تكتظ بجموع الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة دواعي خروج الإمام الحسين (عليه السلام) من مكة إلى الكوفة الإمام الباقر (عليه السلام) سيرة علم وعطاء، ومحن وابتلاء تنبيه الغافلين في كلام أمير المؤمنين (ع).. إصدار جديد للمركز منبر الجمعة وتأكيده على احترام القانون اصدارات المركز - كتاب اساتذة وتلامذة الشيخ محمد تقي الشيرازي (قدس سره) من شخصيات كربلاء.. الشيخ هادي الخفاجي الكربلائي إعلان ندوة إلكترونية كربلاء في عهد الخروف الأسود الندوة العلمية الإلكترونية الموسومة: البعد التاريخي والكلامي واثرههما في مرويات اهل البيت ع العتبة الحسينية تعلن المباشرة بتنفيذ خطة لأنشاء سلسلة من المستشفيات الجراحية في عدد من المحافظات عباد الرحمن.. كتاب جديد يصدر عن المركز مكتب المركز في بغداد يعلن آخر تحضيراته لمؤتمر الأربعين الثامن المركز يقيم ندوة إلكترونية عن الإمام الجواد (عليه السلام) زواج النورين.. مثال للحياة الأُسرية المتكاملة ندوة الكترونية استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث إصدارات المركز: مؤلف جديد عن الشيخ محمد تقي الشيرازي
نشاطات المركز / الندوات والمؤتمرات
02:46 PM | 2024-05-19 221
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

المركز يعقد ورشة علمية لمناقشة مشاكل النقل في زيارة الأربعين

بحضور رسمي رفيع، عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة اليوم الأحد الموافق 19/5/2024، ورشة علمية عن مشاكل النقل في زيارة الأربعين، ضمن سلسلة الأعمال التحضيرية التي يواصلها المركز قبيل انعقاد النسخة الثامنة من المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين في أواخر شهر آب المقبل.
وقد حضر الورشة الدكتورة غفران إقبال الشمري أمين مجلس محافظة كربلاء المقدسة ورئيسة لجنة النقل في المجلس، وممثلون عن الحكومة المحلية في المحافظة وقيادة الشرطة ومديرية الأمن الوطني ومديرية الدفاع المدني ومديرية المرور، وكذلك ممثلون عن دائرة الصحة وقسم النقل الخاص وقسم المسافرين والوفود في وزارة النقل.
وبعد ترحيبه بالسادة الحضور، أشار الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث إلى مجموعة من المشاكل التي تواجه انسيابية النقل في زيارة الأربعين، ومن أهمها تلك المرتبطة بالعجلات الكبيرة وبقائها لمدد طويلة داخل مركز المدينة، كما أكد على أهمية إنجاز طرق طوارئ داخل وخارج مركز المدينة للحد من حالات الاكتظاظ وتسهيل عمل الدوائر الأمنية والخدمية والصحية خلال الزيارة.
وفي سياق متصل، أكدت السيدة رئيسة لجنة النقل في مجلس محافظة كربلاء على أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً بموضوعة النقل خلال زيارة الأربعين، وأنه يحرص على التواصل والتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث في سبيل إيجاد الحلول الناجعة لمشكلة النقل ومختلف المشاكل الأخرى التي تقترن مع موسم الأربعين.
وفي كلمات أخرى للسادة ممثلي الدوائر المعنية، تطرقوا إلى العديد من الأسباب والحلول كلاً بحسب اختصاصه، كما قدموا خالص شكرهم إلى إدارة مركز كربلاء على دأبها المتواصل في عقد الورش والندوات الخاصة بمعالجة المشاكل والتحديات المختلفة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، وتقديم الدراسات الخاصة بهذه المعالجات إلى الجهات ذات العلاقة.
كما حضر عن المركز الأستاذ الدكتور نذير جبار الهنداوي المعاون العلمي، وعدد من مسؤولي الشعب.
وفي الختام، قدم السيد مدير المركز شهادات تقديرية إلى السادة الحضور، تثميناً لحضورهم الفاعل والمؤثر في الورشة.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة
2015-08-02 2506