8:10:45
صدور النشرة الإحصائية السنوية لزيارة أربعينية الإمام الحسين المباركة لعام (2023م -1445هـ) كربلاء المقدسة تكتظ بجموع الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة دواعي خروج الإمام الحسين (عليه السلام) من مكة إلى الكوفة الإمام الباقر (عليه السلام) سيرة علم وعطاء، ومحن وابتلاء تنبيه الغافلين في كلام أمير المؤمنين (ع).. إصدار جديد للمركز منبر الجمعة وتأكيده على احترام القانون اصدارات المركز - كتاب اساتذة وتلامذة الشيخ محمد تقي الشيرازي (قدس سره) من شخصيات كربلاء.. الشيخ هادي الخفاجي الكربلائي إعلان ندوة إلكترونية كربلاء في عهد الخروف الأسود الندوة العلمية الإلكترونية الموسومة: البعد التاريخي والكلامي واثرههما في مرويات اهل البيت ع العتبة الحسينية تعلن المباشرة بتنفيذ خطة لأنشاء سلسلة من المستشفيات الجراحية في عدد من المحافظات عباد الرحمن.. كتاب جديد يصدر عن المركز مكتب المركز في بغداد يعلن آخر تحضيراته لمؤتمر الأربعين الثامن المركز يقيم ندوة إلكترونية عن الإمام الجواد (عليه السلام) زواج النورين.. مثال للحياة الأُسرية المتكاملة ندوة الكترونية استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث إصدارات المركز: مؤلف جديد عن الشيخ محمد تقي الشيرازي وفد من المركز يزور سفارة بنغلادش في بغداد
نشاطات المركز / الندوات والمؤتمرات
01:58 PM | 2024-05-21 195
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

المركز يقيم ندوة حول (الابتزاز الالكتروني )

نظم مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة ،صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١/ ٥/ ٢٠٢٤ ندوة بعنوان (الابتزاز الإلكتروني ومخاطره على المجتمع)، بحضور جميع منتسبي المركز.

افتتح الندوة الاستاذ الدكتور نذير جبار الهنداوي المعاون العلمي للمركز مرحبا بالسادة الحضور، وتكلم بايجاز عن جرائم الابتزاز الالكتروني ومخاطره على المجتمع بصورة عامة، وبعدها حاضر في الندوة العقيد زياد الگلگاوي مدير قسم التقنيات والمعلومات في محافظة كربلاء المقدسة والاستاذ  سعد محسن ممثلأ عن الشرطة المجتمعية والمقدم الحقوقي ميثم البياتي معاون مدير قسم التقنيات والمعلوماتية والرائد المهندس ذو الفقار قاسم من القسم ذاته.

وتطرق المحاضرون في الندوة الى توضيح مفهوم الابتزاز الالكتروني و ماهية الجرائم المعلوماتية وما هي السبل والطرق الممكنة والمعالجات الواجب اتخاذها في حال التعرض لمثل هكذا حالة ,كما اكدوا أيضاً على ضرورة تأمين الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والابتعاد عن الروابط الوهمية .

وفي السياق ذاته تحدث العقيد زياد الگلگاوي عن المحتوى الهابط والذي انتشر من خلال صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي واثاره السلبية على المجتمع و دور الجمهور بالقضاء عليه  والعقوبات المترتبة على مرتكبه.

وقد تخللت الندوة العديد من المناقشات والمداخلات التي ابداها منتسبوا المركز حول المواضيع  التي تناولتها الندوة.

وجاءت هذه الندوة ضمن الخطة التوعوية الخاصة في مكافحة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع .

وفي ختام الندوة قدم الدكتور الاستاذ نذير الهنداوي المعاون العلمي للمركز  شهادات تقديرية للسادة المحاضرين تثميناً لمشاركاتهم القيمة في الندوة.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة