الاخبار والنشاطاتالمركز

المركز يستضيف إجتماع اللجنة العلمية المشرفة على مؤتمر زيارة الأربعين

المركز يستضيف إجتماع اللجنة العلمية المشرفة على مؤتمر زيارة الأربعين

في إطار التحضيرات لزيارة الأربعين المليونية المباركة، عقدت اللجنة العلمية المشرفة على هذه الزيارة إجتماعها التشاوري السنوي صبيحة يوم الجمعة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك الموافق 15 آيار لسنة 2019 على قاعة مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وترأس الإجتماع مدير المركز الأستاذ الحاج عبد الامير عزيز القريشي بحضور ومشاركة كل من المساعد العلمي لرئيس جامعة كربلاء "أ. د. زهير محمد علي جدوع" والسيد "أ. د. صباح الجابري" من كلية الهندسة جامعة كربلاء والمعاون العلمي لكلية الصفوة الجامعة "أ. م. د. معز أبو طحين"، بالإضافة الى السادة أعضاء الهيئة الإستشارية في المركز.

وتم التباحث خلال هذا الإجتماع حول إقامة المؤتمر العلمي الدولي الثالث للزيارة الأربعينية المباركة والإتفاق على المحاور الرئيسة التي ستتم مناقشتها فيه وهي كل من الإقتصاد المستدام، والإعلام المستدام، والسلم المجتمعي، وأخيراً وليس آخراً موضوع الشباب والتحديات الفكرية والتربوية.

وكان من بين الجوانب التي تم التوصل اليها في الإجتماع، هي إعلان أسماء السادة أعضاء اللجان الإستشارية والعلمية والتحضيرية للمؤتمر وتحديد الموعد النهائي لإستلام البحوث المقرر مناقشتها فيه، بالإضافة الى إعادة طرح ما تم الإتفاق عليه في مؤتمر العام الماضي والمتعلق بإسناد رئاسة المؤتمر الى الجامعات العراقية ذات العضوية بالمجلس الأكاديمي لزيارة الأربعين وبصورة دورية.