الاخبار والنشاطاتالمركز

مركز كربلاء يقيم إحتفالية بمناسبة ذكرى النصف من شعبان المعظّم

مركز كربلاء يقيم إحتفالية بمناسبة ذكرى النصف من شعبان المعظّم

أقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، إحتفاليةً بهيجة بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحجة المنتظر "عجّل الله فرجه الشريف" في الخامس عشر من شهر شعبان المعظّم بحضور مدير المركز الحاج الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي وبمشاركة جميع المنتسبين.

وألقى الحاج القريشي خلال الإحتفالية، كلمةً بارك فيها لآل البيت الأطهار والمراجع العظام والعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء بهذه المناسبة العطرة، مؤكداً في سياق الكلمة على ضرورة إستلهام المعاني والعبر من مولد المنقذ المنتظر للبشرية وخصوصاً في ظل فترة الإنتظار المبارك التي يعيشها المسلمون حالياً.

وشهدت هذه الإحتفالية مراسيم تكريم خاصة من قبل منتسبي المركز تم خلالها منح السيد مدير المركز "درع الإبداع والتميّز" تقديراً لجهوده الكبيرة في دفع عجلة البحث العلمي والإنساني للمركز في القضيتين الحسينية والمهدوية، بالإضافة الى التراثيّن الديني والحضاري لمدينة كربلاء المقدسة.

يذكر أن مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، كان قد دأب ومنذ تأسيسه في أوائل عام 2013، على إقامة مثل هذه الإحتفالات تأسياً بوصايا الأئمة المعصومين "عليهم السلام" على إحياء المناسبات الدينية خدمةً للدين الإسلامي الحنيف وخصوصاً مذهب أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة "صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين".