الاخبار والنشاطاتالمركز

وصول 15 طن من المستلزمات الطبية والوقائية وسيارة اسعاف من هنغاريا الى العراق

وصول 15 طن من المستلزمات الطبية والوقائية وسيارة اسعاف من هنغاريا الى العراق

اعلنت وزارة الصحة العراقية عن وصول طائره محملة ب ١٥ طن من المستلزمات الطبية الوقائية وسيارة اسعاف مقدمة مساء يوم السبت الموافق ١١ تموز ٢٠٢٠ من جمهورية هنغاريا الى العراق لمواجهة جائحة كورونا.

استقبال الطائرة العسكرية العراقية القادمة من جمهورية هنغاريا الوكيل الفني لوزارة الصحة العراقية د."حازم الجميلي" خلال يرافقه د."جواد إبراهيم" مستشار وزارة الصحة وأ.د "علي الساعدي" و د. "سيف البدر" المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة وبحضور سعادة سفير هنغاريا السيد "اتيلا تار" الذي رافق الطائرة.

أكد حازم الجميلي ان "الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية والوقائية ومن ضمنها سيارة اسعاف حديثة وبدعم من جمهورية هنغاريا وعدد من التجار العراقيين في هنغاريا وستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا".

وبين ان "هذا الدعم يأتي في إطار تواصل الوزارة مع كافة الجهات داخل وخارج العراق وتفعيل مبدا التعاون الصحي المشترك في مواجهة جائحة كورونا".

وقدم الجميلي شكره وامتنانه نيابة عن وزارة الصحة العراقية لجمهورية هنغاريا وللتجار العراقيين في هنغاريا لهذه الخطوة ولكل المبادرات التي من شانها دعم العمل الصحي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم والتي تحتاج الى تكاتف الجهود للقضاء على هذا الوباء، كما ثمن جهود وزارة الدفاع وطاقم الطائرة العسكرية الذي قام بإيصال هذه المستلزمات الى العراق.

من جهته أكد السفير الهنغاري ان "هذه المستلزمات هدية من جمهورية هنغاريا للعراق في إطار التعاون الصحي بين البلدين وتقدر كميتها بحوالي ٣٠ طن وستصل خلال اليومين القادمين شحنات تعزيزية اخرى لمواجهة هذه الجائحة".

المصدر/ الموقع الرسمي لوزارة الصحة العراقية

https://moh.gov.iq/index.php?name=News&file=print&op=PrintPage&sid=15973

Time: 0.2085 Seconds